منتديات نادي جمعية اولمبي شلف

المواضيع: 34, المشاركات: 112, الأعضاء: 53
 

شاطر|

جمعية الشلف صبايحيّة يؤكّد أنّ الكأس ليست من أهداف الفريق والشّلفاوة يقولون "مرحبا بها إذا جات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
avatar
Admin

المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 21/11/2012


صبايحيّة يؤكّد أنّ الكأس ليست من أهداف الفريق والشّلفاوة يقولون "مرحبا بها إذا جات"
اوقعت القرعة اولمبي شلف ولودية البويرة المنتمي للجهوي الأول بملعب هذا الأخير في إطار الدور32



جمعية الشلف








  • </li>
  • </li>







  • </li>
  • </li>
  • </li>




وهي المباراة التي تبدو سهلة على
الورق بالنظر إلى فارق المستوى والخبرة بين الفريقين، إلا أن الحذر يبقى
مطلوبا في هذه المنافسة التي تهوى معاندة الكبار، وفي حال تأهل الجمعية
فستكون مضطرة إلى التنقل جنوبا لمواجهة الفائز من لقاء العبادلة أمام
الرويسات، وهو ما يؤكد أن القرعة جاءت في متناول الشلفاوة وعليهم فقط
استغلال الفرصة.
القرعة كانت رحيمة بالجمعيّة
وبالنظر
إلى لقاءي الدورين 32 و16، فإن القرعة كانت في صالح الجمعية بدرجة كبيرة،
فرغم أنها ستكون مضطرة للعب خارج ميدانها في كلا الدورين، إلا أن طبيعة
المنافسين الذين سيواجهان "أسود الونشريس" يؤكد أن القرعة كانت رحيمة
بأشبال المدرب نور بن زكري، في انتظار لعب اللقاء الأول أمام مولودية
البويرة الذي سيكون صعبا لأن الجميع يعرف أن الفرق التي تلعب في الأقسام
الدنيا عادة ما تكون مشحونة بشكل كبير في لقاءات الكأس، لأن لاعبيها يريدون
البروز ولفت أنظار المناجرة ورؤساء فرق القسم الأول.
"العود اللّي تحّڤرو يعميك" وحذار من استصغار المنافس
مواجهة
مولودية البويرة لا تعني بتاتا أن المقابلة ستكون سهلة أو ستكون نزهة
للشلفاوة لأن فريق مولودية البويرة سيلعب مباراة العمر أمام الجمعية، ولذلك
على أشبال بن زكري الحذر من التهاون أو التساهل في هذه المواجهة لأن
الجمعية ليست في حاجة إلى هزات جديدة بعد أن عاد الاستقرار إلى الفرق
مؤخرا، وكما يقول المثل الشعبي "العود اللي تحڤرو يعميك"، وهو ما سيجعل
لاعبي الجمعية يرمون بكل ثقلهم للتأهل وتجاوز هذا الفريق على ملعبه وأمام
جمهوره.
في حال التّأهّل الجمعيّة ستواجه الفائز من لقاء العبادلة أمام الرويسات
وفي
حال تأهل الجمعية إلى الدور 16 ستكون على موعد مع رحلة إلى الجنوب لمواجهة
الفائز من مباراة العبادلة والرويسات، ولهذا سيلعب الشلفاوة خلال هذين
الدورين لقاءين مفخخين بأتم معنى الكلمة لأن السيدة الكأس لا تعترف بمنطق
الكبير والصغير، ولذلك فإن الجمعية قادرة على الوصول إلى الدور الربع نهائي
بسهولة كما قد تودع المنافسة منذ الدور الأولى.
صبايحيّة يؤكّد أنّ الكأس ليست هدفا للفريق
ومباشرة
عقب القرعة، أكد صبايحية أن الكأس ليست من أهداف الفريق الذي يركز كل
جهوده للعودة إلى الواجهة في البطولة، لكن تصريح صبايحية لا يخرج من خانة
إبعاد الضغط عن الجمعية لأنه لا يوجد فريق في الجزائر لا يريد التتويج
بالكأس، رغم أن تصريح صبايحية يأتي من منطلق حرصه على عدم تشتيت أذهان
اللاعبين، رغم أن العارفين بشؤون الجمعية يدركون بالفعل صعوبة السعي لإحراز
الكأس في مثل هذه الظروف التي تمر بها الجمعية.
الشّلفاوة يريدون تكرار سيناريو 2005
وتبدو
تصريحات صبايحية تتعارض هذه المرة مع طموحات الشارع الكروي الشلفي الذي
استبشر خيرا بقرعة الكأس، مادامت أبعدته خلال الدورين القادمين عن مواجهات
الفرق القوية التي تعتبر اختصاصية في هذه المسابقة، إذ بدأ الجميع يحلم
بتكرار سيناريو عام 2005 عندما أحرزت الجمعية أول كأس في تاريخها، وأكد
"الجوارح" أن هدف ضمان البقاء الذي وضعته الإدارة سيساعد حتما الفريق على
الرمي بكل ثقله في منافسة السيدة الكأس.
----------------------------------
في حال واصل بن زكري الاعتماد على خّطة 3-5-2
زازو أو معمر يوسف الأقرب للمشاركة في التّشكيلة الأساسيّة أمام "البابيّة"

بعد
الإصابة التي تلقها المدافع المحوري فريد ملولي في اللقاء السابق الذي جمع
فريقه بشبيبة الساورة، تتجه الأنظار إلى التغييرات التي قد يقوم بها
المدرب نور بن زكري أمام مولودية العلمة، إما بالإبقاء على الرسم التكتيكي
الذي لعب به الفريق في الجولتين السابقتين بخطة 3-5-2 أو تغييرها إلى الخطة
التي اعتاد عليها اللاعبون سابقا وهي 4-3-3، وفي كلتا الحالتين فإن الطاقم
الفني مجبر على إجراء تغييرات على التشكيلة التي ستواجه العلمة يوم السبت
القادم.
ملولي سيغيب بشكل شبه رسمي عن لقاء العلمة
ومن
بين الأمور التي أخلطت حسابات المدرب نور بن زكري وطاقمه الطبي هي الإصابة
المفاجئة للمدافع فريد ملولي الذي سيغيب بشكل شبه رسمي عن لقاء العلمة،
وبهذا ستخسر الجمعية مدافعا له وزن كبير في تشكيلة الفريق بالنظر إلى أدائه
الكبير خلال اللقاءين السابقين أمام سطيف والساورة، كما أن هذا المدافع
يمتاز بخصوصيات أخرى كمساعدة زملائه المهاجمين في الكرات الثابتة وكذلك
المساهمة في الهجمات المعاكسة بفضل خفته ورزانته في اللعب، لتخسر بذلك
الجمعية أحد أهم أوراقها.
بن زكري قد يواصل انتهاج خطّة 3-5-2
ورغم
أن إصابة ملولي ستؤثر حتما على الفريق، فإن غيابه قد لا يكون سببا في
تغيير بن زكري للخطة، ومن المتوقع أن يواصل بن زكري الاعتماد على نهج 3-5-2
لكن هذه المرة بإجراء تغييرات على اللاعب الثالث الذي سيلعب في المحور
بدلا من ملولي، كما تشير بعض المصادر إلى أن بن زكري سيحدث تغييرات على
الخط الأمامي لأنه لم يقتنع كثيرا بأداء المهاجم الكاميروني إيينڤا، وهو ما
يعني أن عدة أسماء مرشحة للدخول في مقابلة العلمة نهاية الأسبوع الجاري
على ملعب بومزراڤ.
معمر يوسف الأقرب للمشاركة وزازو حل آخر
وفي
حال ما إذا فضل الطاقم الفني للجمعية بقيادة بن زكري الحفاظ على الخطة
التي لعب بها أمام الوفاق والساورة، فإن كل الاحتمالات تشير إلى إمكانية
مشاركة المدافع الشاب معمر يوسف ضمن ثلاثي الدفاع، وفي حال حدث ذلك سيكون
هذا اللقاء الأول لـ معمر يوسف أساسيا منذ انطلاق البطولة الوطنية، كما أن
لاعبا آخر يمكنه اللعب أيضا وفق الخطة نفسها، وهو سمير زازو الذي فضل بن
زكري إبقاءه في الاحتياط في الجولتين السابقتين، ليبقى القرار الأول
والأخير بيد مدرب فريق جمعية الشلف.
تغيير الخطّة يبقى خيارا قائما أمام العلمة
كما
أن بن زكري يفكر أيضا في تعديل الأوتار الفنية في تشكيلة الجمعية، وقد
يتجه لتغيير الخطة بشكل كلي بالعودة إلى اللعب بدفاع كلاسيكي والاعتماد على
لاعبين اثنين في الاسترجاع وصانع ألعاب، بالإضافة إلى 3 مهاجمين وفق خطة
سبق للفريق وأن لعب بها وهي 4-3-3، وهو ما يؤكد أن عدة خيارات فنية متوفرة
للمدرب بن زكري في اللقاء القادم أمام أشبال رشيد بلحوت.
المباراة صعبة وتتطلّب حسابات دقيقة
وبعيدا
عن القائمة الاسمية للتشكيلة التي سيدخل بها الطاقم الفني للجمعية مباراة
يوم السبت، فالأكيد أن هذا اللقاء لن يكون سهلا خصوصا إذا علمنا أن مدرب
العلمة رشيد بلحوت يعرف جيدا كل تفاصيل التشكيلة الشلفية، بحكم تدريبه
للفريق مع بداية هذا الموسم. ولذلك على بن زكري أخذ هذا الأمر بعين
الاعتبار لوضع حسابات دقيقة لمباغتة أبناء الهضاب العليا والحفاظ على وتيرة
النتائج الايجابية المسجلة مؤخرا.
----------------------------------
الإدارة سلّمت المستحقّات أمس لبعض اللّاعبين
بدأت
إدارة الجمعية بقيادة رئيس شركة "أسود الشلف" نور الدين صبايحية أمس في
تسديد مستحقات فوج آخر من اللاعبين بداية من الساعة الثانية زوالا، إذ
استدعت بعض اللاعبين وقدمت لهم مستحقاتهم العالقة. وتأتي هذه العملية في
إطار البرنامج الزمني الذي وضعته إدارة الجمعية للتخلص من مشكل المستقلات
وتسديدها للاعبين، وهذا بعد أن قامت إدارة الفريق بتوفير السيولة المالية
المطلوبة للقيام بهذه الخطوة.
… والعمليّة ستتواصل اليوم
وستتواصل
العملية اليوم أيضا بعدما تسلم الإدارة المستحقات للفوج الثالث، وبهذا
تكون إدارة أسود الشلف قد شرعت فعليا في تسديد مستحقات اللاعبين بعد الضجة
التي أثيرت مؤخرا حول هذه القضية، كما أكد لنا الرئيس نور الدين صبايحية في
اتصال هاتفي معه أن عملية تسديد المستحقات ستتواصل خلال الأسابيع المقبلة
نزولا عند رغبة اللاعبين، ومن أجل توفير ظروف أفضل للفريق على حد قوله.
صبايحيّة: "نحن عند وعدنا وكلّ أسبوع سنقوم بتسوية جزء من المستحقّات"
وبخصوص
العملية قال صبايحية: "سنقوم اليوم بتسديد مستحقات بعض اللاعبين من أجل
الشروع فعليا في تطبيق البرنامج الزمني الذي وضعناها ضمانا لحقوق اللاعبين
وحرصا على منحها لهم في اقرب الآجال، وأعتقد أننا كنا عند وعدنا والحمد لله
وأطمئن الجميع أن العملية ستتواصل كل أسبوع إلى غاية الانتهاء نهائيا من
تسديد مستحقات اللاعبين".
الجمعيّة عادت أمس الى التّدريبات
بعد
العودة من الرحلة التي قادت الفريق الى مدينة بشار لمواجهة شبيبة الساورة
وكذا راحة اليومين التي منحها المدرب بن زكري للاعبيه، استأنفت تشكيلة
الجمعية أمس تدريباتها بملعب بومزراڤ على الساعة العاشرة صباحا وتحت أمطار
غزيرة، وقد كانت الحصة خفيفة ولم تدم طويلا ركز فيها الطاقم الفني على
إعادة اللاعبين الى أجواء التدريبات استعدادا للقاء العلمة.
بن زكري عقد اجتماعا مع اللّاعبين
وقبل
بداية الحصة التدريبية، اجتمع المدرب بن زكري مع لاعبيه في القاعة الشرفية
لملعب بومزراڤ للحديث عن المباراة الأخيرة التي لعبها الفريق أمام
الساورة، والوقوف على الأخطاء من اجل تصحيحها والإشادة بالايجابيات التي
ظهرت للحفاظ عليها، قبل أن يتطرق إلى المباراة القادمة أمام العلمة والتي
تحدث عنها بإسهاب لتحفيز لاعبيه على إحراز نتيجة إيجابية.
المصابون أجروا العلاج وغربي حضر بالزّي المدني
وقد
شهدت الحصة حضورا كليا للاعبين بما فيهم المصابين الذين جاؤوا من أجل تلقي
العلاج، ويتقدمهم الثلاثي حاجي، ملولي وغزالي، في حين حضر اللاعب المتعدد
المناصب غربي بالزي المدني ويبدو أنه يعاني من إصابة خفيفة، لكنها لن تمنعه
من المشاركة أمام العلمة.
بن زكري برمج حصّة مسائيّة
ولم
يكتف الطاقم الفني لجمعية الشلف بالحصة الصباحية، بل برمج حصة مسائية على
ملعب بومزراڤ لمواصلة التحضيرات للقاء العلمة، وكالعادة كانت الحيوية حاضرة
في التدريبات، وهو ما يؤكد أن اللاعبين عازمون على إبقاء النقاط الثلاث في
بومزراڤ عندما يواجهون مولودية العلمة مع نهاية هذا الأسبوع.
----------------------------------
ناصري: "أملي كبير في البروز مع المدرّب بن زكري"
كيف تسير الأمور معكم بعد التّعادل الذي عدتم به من السّاورة؟

الحمد
لله الأمور تسير في ظروف جيدة وأصبحت الحيوية تطبع تدريباتنا لأن نقطة
الساورة كانت مهمة بالنسبة للفريق لتأكيد نتيجة سطيف، وبعد تحقيق هاتين
النتيجتين الإيجابيتين عادت إلينا الثقة وهذا مؤشر إيجابي، وعلينا
الاستثمار في هذه الوضعية الجيدة لتحقيق نتائج أفضل مستقبلا.
تمكّنتم من تحقيق 4 نقاط في المباراتين الأخيرتين، على ماذا يدلّ ذلك حسب رأيك؟
هذا
دليل على عودة الروح إلى الفريق والنتائج الإيجابية، وهو أمر مهم بالنسبة
لنا لأننا مررنا بظروف صعبة جدا في بداية الموسم، لكن أعتقد أننا بدأنا
نخرج من هذه الوضعية بدليل أننا تمكنا من إحراز 4 نقاط في مباراتين، وأعتقد
أنه "مازال الخير القدام" ونتمنى تحقيق نتائج تليق بتطلعات أنصارنا
الأوفياء.
تنتظركم مقابلة صعبة أمام العلمة، كيف ترى هذا اللّقاء؟
أعتقد
أنه لا توجد مباراة سهلة في قاموس كرة القدم، فمباراة العلمة ستكون على
غرار كل اللقاءات التي لعبناها سابقا صعبة للغاية لأن الفريق المنافس يؤدي
مشوارا جيدا لحد الآن في البطولة الوطنية بدليل نتائج التي حققها مؤخرا،
لكن من جهتنا نحن مصرون أيضا على مواصلة سلسلة نتائجنا الايجابية، ورغم
صعوبة المأمورية إلا أننا لا نريد بأي حال من الأحوال التفريط في نقاط هذا
اللقاء لأنه سيجري على أرضنا وأمام جمهورنا.
بالنّظر إلى وضعيّة الفريق، هل أنتم متفائلون بالعودة إلى الواجهة مجدّدا؟
كما
قلت لك سابقا الفريق بدأ يستعيد بريقه بشكل تدريجي، وأعتقد أن قدوم المدرب
الكبير بن زكري سيعطينا دفعا قويا في قادم اللقاءات بفضل خبرته الكبيرة
ودرايته الواسعة بشؤون الكرة الجزائرية، وأعتقد أن الفريق سيسير في الطريق
الصحيح معه وحتى نحن اللاعبون شعرنا بلمسة هذا المدرب الذي سيساعدنا كثيرا
بخبرته لتجاوز المرحلة التي مررنا بها في السابق.
بالعودة إليك، كيف استقبلت حديث بن زكري عن فرحته بالإمكانات التي يملكها شبّان الجمعيّة؟
هذا
أمر مشجع جدا بالنسبة لنا نحن الشبان وحتى المدرب بن زكري يحاول دائما
تقديم النصائح لنا، وهو ما جعنا نستفيد كثيرا منه، وأعتقد أن مثل هذا
الحديث سيكون حافزا لنا لتشريف ثقة المدرب أولا والعمل على أن نكون في
مستوى التطلعات حتى نكون في الموعد عندما تتاح لنا الفرصة للمشاركة.
الأكيد أنّ هذا سيكون دافعا لك للفت أنظار مدرّبك، أليس كذلك؟
بطبيعة
الحال، فأنا شخصيا متفائل جدا بقدوم المدرب بن زكري بعد أن سمعت عنه
الكثير لأن عدة لاعبين برزوا على يديه، وهو ما يجعلني أعمل على إقناع
المدرب بإمكاناتي، فلا أخفي عليك أن أملي كبير في البروز مع هذا المدرب
وأشعر أني سأفجر كل طاقاتي معه وهو ما أتمناه فعلا.
كلمة أخيرة…
أتمنى
أن نوفق في ما تبقى لنا من مباريات أمام العلمة ومولودية وهران وأن نكسب
النقاط كاملة في هذين اللقاءين، كما أتمنى أن يواصل الشلفاوة مساندتهم لنا
بعد الصور الجميلة التي صنعوها أمام سطيف، وأعتقد أنه بتضافر مجهودات
الجميع سنعود بقوة إلى الواجهة.
---------------------
مقابلة العلمة تُقدم للساعة الثالثة زوالا
قررت
الرابطة الوطنية لكرة القدم تقديم اللقاء الذي سيجمع فريق جمعية الشلف
بضيفتها مولودية العلمة يوم السبت القادم إلى الساعة الثالثة زوالا بدلا من
السادسة، وهذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها الجمعية في هذا التوقيت على
ملعب بومزراق، ومن المنتظر أيضا أن يتوافد جمهور غفير على المدرجات.
وهاب: "المقابلة ستُلعب رسميا على الساعة الثالثة"
وللتأكد
من الخبر، كان لنا اتصال مع الكاتب العام للفريق عبد القادر وهاب الذي أكد
قائلا: "أؤكد لكم أن لقاء العلمة سيجري بشكل رسمي على الساعة الثالثة بدلا
من السادسة، وهذا بعد أن تلقينا فاكسا من الرابطة الوطنية يؤكد تقديم موعد
إجراء اللقاء".

التوقيع

ردود موضوع : جمعية الشلف صبايحيّة يؤكّد أنّ الكأس ليست من أهداف الفريق والشّلفاوة يقولون "مرحبا بها إذا جات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

جمعية الشلف صبايحيّة يؤكّد أنّ الكأس ليست من أهداف الفريق والشّلفاوة يقولون "مرحبا بها إذا جات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نادي جمعية اولمبي شلف :: الفئة الأولى :: أخبار اولمبي شلف-